المركز الإعلامي

05 JUL 2017

مكاتب البريد في أبوظبي تستقطب المتعاملين بخدمات متعددة

توفر مكاتب البريد في إمارة أبوظبي والتي تقع في المنطقة البريدية الأولىمن بريد الإمارات أكثر من 70 من الخدمات البريدية وغير البريدية الذي يخدم ما يقارب 132,170 متعامل في الشهر

حيث يعمل مكتب بريد أبوظبي المركزي منذ عام 1963، ويعتبر مركزا للخدمات الحكومية، مثل إدارة الهجرة وهيئة الإمارات للهوية كما أن الخدمات البريدية الأكثر شعبية في المكتب هي خدمة الطرود، تليها البريد العاجل والبريد المسجل.

تتألف المنطقة البريدية الأولىمن 34 مكتب بريد في ابوظبي وتتميز المنطقة بشراكات مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لخدمة لإسعاد المتعاملين في مواقع رئيسية مثل جزيرة تم دلما وجزيرة داس، وليوا.

في هذا الصدد تقول مديرة المنطقة البريدية الأولى السيدة ثمنة الشريفي: إن وجود المؤسسات الحكومية في الفرع الرئيسي في مدينة أبوظبي والعين ومدينة زايد في المنطقة الغربية يتيح للمتعاملين إتمام معاملاتهم تحت سقف واحد من خدمات الجمارك، وزارة الصحة، المجلس الوطني للإعلام والقيادة العامة لشرطة أبوظبي حيث تعمل من داخل مكاتب البريد، ويتمثل دورها في ضمان الأمن والسلامة من خلال التدقيق على الطرود الواردة من خارج الدولة.

وأضافت يوفر مكتب بريد أبوظبي المركزي ضمن باقة من الخدمات غير البريدية شراكة مع جهات حكومية وشركات القطاع الخاص، كما يوفر خدمات حيوية للمجتمع: مثل الخدمات الحكومية ودفع الفواتير والخدمات المالية وخدمات السفر، فضلا عن حلول تسويقية مبتكرة، مثل الإعلان عن طريق صناديق البريد والطوابع الترويجية.

ومن بين السمات الفريدة للمنطقة البريدية هو وجود مكاتب البريد في المناطق الحدودية والجزر لخدمة موظفي شركات النفط.

وأوضحت السيدة ثمنة الشريفي نحن نضع أهمية كبير للأفكار المبتكرة لقد اقترحت على الإدارة عددا من المبادرات لزيادة السعادة المتعاملين ليس فقط في منطقتنا ولكن في كل المناطق البريدية .


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل