المركز الإعلامي

17 OCT 2017

مجموعة بريد الإمارات توجه بالتعامل مع شركات التوصيل المرخصة

وجهت مجموعة بريد الإمارات الجمهور الكريم من الأفراد والشركات بعدم التعامل مع الأشخاص والشركات غير المرخصة بمزاولة الأنشطة المتعلقة بنقل المستندات والطرود البريدية كما وجهت الشركات بضرورة التقيد بالقوانين واللوائح لتجنب تعرضهم للعقوبات المنصوص عليها بمواد القانون الاتحادي رقم 3/2013. وتأتي هذه الخطوة بعد ضبط حالات ثبت فيها انتهاك قوانين أنشطة نقل الوثائق والمستندات وبعائث بريد الرسائل والطرود.

حيث نصت المادة رقم (27/ العقوبات) من القانون الإتحادي رقم 3/2013 على مايلي:-

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين ، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف درهم ولا تزيد على مائة ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من:

أ‌- مارس أية خدمة من الخدمات البريديةالتي تدخل في إختصاص المجموعة أو وحداتها التابعة دون الحصول على الترخيص اللازم...

ب‌- قام بخدمة توصيل أو تسليم الرسائل أو الطرود أو البعائث داخل الدولة أو التوسط في توصيلها أو تسليمها بهدف الربح دون الحصول على ترخيص أو إذن مسبق من المجموعة.

ومن إختصاص مجموعة بريد الإمارات منح مؤسسات وشركات القطاع الخاص تراخيص نقل الوثائق والمستندات والبعائث والطرود بأنواعها الداخلية والدولية ، كما نصت المادة رقم (7) من نفس القانون، بالإضافة إلى تنظيمها والإشراف عليها بما في ذلك وقف وإلغاء تراخيصها وفقاً للشروط والأحكام.

وأفاد السيد سلطان المدفع المدير التنفيذي لإدارة تنظيم تراخيص نقل البعائث والطرود بالوكالة في مجموعة بريد الإمارات " بأن مزاولة نقل الوثائق والمستندات وبعائث بريد الرسائل والطرود من غير الحصول على ترخيص مسبق من المجموعة والدوائر الاقتصادية في الدولة يعتبر مخالف للقانون ويعرض ممارسيه للمساءلة القانونية والغرامات المالية، ويمكن للراغبين بممارسة أنشطة نقل الوثائق والمستندات وبعائث بريد الرسائل والطرود التقدم بطلب لإدارة التراخيص في المجموعة والحصول على الترخيص بعد دفع الرسوم المقررة.

وعلى الراغبين من الجمهور الكريم بالإستفسار عن أهلية أي شركة تم التعاقد معها لممارسة نشاط النقل والتوصيل ، عدم التردد في التواصل مع مجموعة بريد الإمارات من خلال القنوات المتاحة.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة