المركز الإعلامي

09 OCT 2017

اتحاد البريد العالمي : الإمارات الأولى على الصعيد الإقليمي

هنأ الاتحاد البريدي العالمي البلدان التي حققت المراتب الأولى على الصعيد الإقليمي (الإمارات العربية المتحدة والبرازيل وموريشيوس وبولندا وسنغافورة) على ما حققته من أداء رفيع في مؤشر التنمية البريدية المتكامل الذي صدر مؤخراً، جاء ذلك في كلمة المدير العام للمكتب الدولي السيد بشّار حسين بمناسبة اليوم العالمي للبريد.

وأضاف بشار حسين بأن الغرض الرئيسي من اليوم العالمي للبريد هو إذكاء وعي المواطنين والشركات بالدور الذي تضطلع به المؤسسات البريدية في حياتهم اليومية، وبما تسهم به في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على الصعيد العالمي.

وأوضح بأن الاتحاد البريدي العالمي اختار حدثين بارزين للاحتفاء باليوم العالمي للبريد لهذا العام. أولاً، البلدان التي حصلت على أعلى ترتيب في مؤشر التنمية البريدية المتكامل الذي أُصدِرَ مؤخراً. ولما كان هذا المؤشر الجديد يقدم لمحة عن التطورات البريدية التي شهدتها 170 بلداً، فإنه أداة قوية يُمكِنُ للحكومات والمنظمين والمستثمرين البريديين استخدامها للترويج للامتياز في القطاع البريدي، وهنأ دولة الإمارات العربية المتحدة ومجموعة بريد الإمارات على الحصول على المركز الأول على الصعيد الإقليمي.

وأقامت مجموعة بريد الإمارات في مقر المجموعة بدبي احتفالاً باليوم العالمي للبريد الـ 143 تضمن الحفل توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلبة الفائزين بمسابقة كتابة الرسائل العالمية ،بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة سعادة عبدالله الأشرم وعدد من كبار المسؤولين من مجموعة بريد الامارات

وأعرب عبدالله الأشرم في كلمة ألقاهاخلال الحفل عن خالص شكره وتقديره لجميع العاملين بالمجموعة على الإنجازات والمكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية وكان أبرزها الفوز بالجائزة الفضية في مجال البريد العاجل كما تقدم بالتهنئة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لحصولها على المركز الأول في مؤشر التنمية البريدية على المستوى الإقليمي مضيفاً بأننا في مجموعة بريد الإمارات في تحدٍ مستمر لتبوء أفضل المراكز وتقديم خدمات من شأنها إسعاد المجتمع، داعيا جميع موظفي مجموعة بريد الإمارات للعمل ضمن روح الفريق الواحد لتحقيق اهداف المجموعة والمزيد من الإنجازات لرفعة وطننا الغالي .

وتقدم الأشرم بالشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم على تفاعلهم الدائم في إنجاح هذه المبادرة ، وأشار إلى أن تكريم الطلبة الفائزين في المسابقات الثقافية خلال الاحتفال باليوم البريدي العالمي يعكس حرص بريد الإمارات على دعم جهود جميع المبدعين والموهوبين وتشجيعهم لإظهار ما لديهم من إبداعات.

وتصدرت نتائج دولة الإمارات الطالبة علياء عجيل محمد الكتبي في المركز الأول مع المشرفة موزة حمد المنصوري من مدرسة الثقافة للتعليم الاساسي والثانوي ، والمركز الأول لغة انجليزية من نصيب كل من الطالبة تيماء خير الله الهزايمة بإشراف المشرفة مروة ياسين حسينو من مدرسة سمية بنت خياط والطالبة آية يونس النصيرات.

وهذا وتقوم مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع الجهات المنظمة الأخرى باختيار أفضل رسالة مشاركة وإرسالها إلى المكتب الدولي في الاتحاد البريدي العالمي لتمثل دولة الإمارات والدخول في منافسة مع الرسائل الفائزة الأخرى التي تختارها إدارات البريد العالمية حيث تقوم بعد ذلك لجنة عالميه باختيارأفضل ثلاث رسائل على مستوى العالم وتوزيع ميداليات ذهبيه وفضيه وبرونزيه على الفائزين بالإضافة إلى توزيع جوائز قيمه على الفائزين بالمراكز الأخرى.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة