المركز الإعلامي

30 NOV 2016

مجموعة بريد الإماراتتكشف عن اثنين من الحلول المبتكرة

كشفت مجموعة بريد الإمارات عن اثنين من الحلول المبتكرة لتعزيز التواصل الداخلي وحسن سير العمل، بمناسبة أسبوع الإمارات للابتكار 2016الذي قدمه قطاع تقنية المعلوماتبالمجموعة .

الابتكاران هما: الشريط الإخباري (يتم بث الرسائل والتنبيهات للموظفين مثل شريط الأخبار) والابتكار الثاني هو بوابة العبور الذكية (دخول الموظف إلى موقف السيارات باستخدام تقنية RFIDالتي يمكن استخدامها في نطاق واسع كالمعابر الحدودية أو تنظيم مواقف السيارات العامة والخاصة.

تم استعراض الابتكارات من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارات والرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة سعادة عبد اللهمحمد الأشرم والرئيس التنفيذي للابتكار السيد أحمد البادي، جنبا إلى جنب مع كبار المسؤولين والموظفين والضيوف خلال جولة في أنشطة أسبوع الابتكار الذي نظمته مجموعة بريد الإمارات في المبنى الرئيسي في أم الرمول بدبي.

وفكرة "شريط الأخبار" هو شريط إخباري علي سطح المكتب لكمبيوتر الموظف تمر به الأخبار والتحديثات الهامة للموظفين دون الاضطرار لاستخدام البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى قد لا تتوفر لبعضهم بسبب وسائل الأمان العالية المستخدمة في شبكة مجموعة بريد الإمارات المعلوماتية كما إنه يسمح بإرسال الرسائل إلى الفئات المستهدفة يتضمن هذا الابتكار أيضا وسائل تواصل أخرى وتشمل (رسائل تنبيه سطح المكتب ، مواقع الأخبار ، شاشة التوقف ، الاستبيانات ، الأسئلة القصيرة ، والتواصل مع الأجهزة النقالة

كما تهدف فكرة " بوابة العبور الذكية" إلى تسهيل عملية الدخول والخروج من موقف السيارات للموظفين ويكون ذلك بتجهيز كل مركبة ببطاقة RFID مناسبة، على الزجاج الأمامي من داخل السيارة. يتم تركيب هوائيات RFIDفي نقاط الدخول والخروج على البوابات وتتكامل مع الحواجز. وتكون هناك عملية ربط بين بيانات هوية البطاقة RFID مع بيانات لوحة السيارة ، وأوصافها وتفاصيل المالك وتخزن في قاعدة بيانات آمنة


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة