المركز الإعلامي

16 OCT 2016

مجموعة بريد الإمارات تحتفل بيوم البريد العالمي

حتفلت مجموعة بريد الإمارات بيوم البريد العالمي في مقرها الرئيسي بدبي بمناسبة مرور 145 عاماً على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي تضمن الحفل توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلبة الفائزين بمسابقة كتابة الرسائل العالمية حيث تم تكريم أفضل 10 رسائل باللغة العربية وأفضل 3 رسائل باللغة الإنجليزية. حيث وصلت المشاركات في المسابقة الإماراتية إلى 3000 مشاركة من أكثر من 500 مدرسة في الدولة. وذلك بحضور كل من المدير التنفيذي للعمليات البريدية السيد سلطان المدفع والمدير التنفيذي التجاري السيد إبراهيم بن كرم وعدد من كبار المسؤولين في مجموعة بريد الإمارات وكوكبة من ضيوف الشرف.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل نيابة عن الرئيس التنفيذي للمجموعة، أفاد المدير التنفيذي لشؤون العمليات البريدية في المجموعة السيد سلطان المدفع، بأن احتفالنا هذا العام جاء متزامناً مع عام القراءة الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، إذ تم تنظيم سلسلة من الفعاليات القرائية على مدى أسبوعين بمشاركة الموظفين والطلاب. كما أعرب عن خالص شكره وتقديره إلى الشركاء الاستراتيجيين في احتفالات هذا العام بدءاً من وزارة التربية والتعليم مروراً بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة إضافة إلى شرطة دبي، على رعايتهم الكريمة وإلى كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة التعليمية الأدبية حيث قمنا بالتعاون مع وزارة التربية بتنظيم مسابقة كتابة رسائل الشباب وبالتنسيق مع اتحاد البريد العالمي، ضمن المسابقة الدولية لكتابة الرسائل التي نظمت للمرة الأولى في عام 1971، كما قدم التهنئة للطلاب الفائزين في المسابقة الدولية الخامسة والأربعون في كتابة الرسائل للشباب 2016

وأضاف: ونحن نحتفل باليوم العالمي للبريد تمكنت دولة الإمارات العربية متمثلة في مجموعة بريد الإمارات من تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل انجازاتها الحافل على المستوى الدولي. حيث نجحنا في الفوز بعضوية مجلس الإدارة للاتحاد البريدي العالمي عن الفترة 2017 - 2020 وذلك خلال الانتخابات التي جرت في مدينة إسطنبول مؤخراً.

وأشار إلى أن تكريم الطلبة الفائزين في المسابقات الثقافية خلال الاحتفال باليوم البريدي العالمي يعكس حرص بريد الإمارات على دعم جهود جميع المبدعين والموهوبين وتشجيعهم لإظهار ما لديهم من إبداعات.

وفي كلمة لمدير اتحاد البريد العالمي السيد بشّار حسين ألقاها المدير التنفيذي التجاري للمجموعة السيد إبراهيم بن كرم، ، أكد أن متعاملي البريد يمنحون الثقة ونحن أيضاً نعتبر الشريك الوحيد الجدير بالثقة الذي يقدم الخدمات البريدية الأساسية للجمهور على الصعيدين المحلي والعالمي بفضل شبكة التوزيع والتزام الخدمة الشمولية.

وأضاف بيد أن احتياجات زبائننا تتغير بسرعة. وقد خلقت تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة نوعاً جديداً من الزبائن لا يكتفون بتوزيع البريد إلى عتبة المنزل، بل يريدون خدمة بريدية متى وأين أرادوا ذلك. ويتعلق الطلب بإيجاد خدمات مبتَكَرة ومصممة وفقاً للاحتياجات الشخصية للمتعاملين.

ولأننا نسعى لترجمة هذه التحديات إلى فرص، فأملنا كبير بأن نتمكن من الاحتفاظ بمكانة خدماتنا البريدية المتجددة لدى جميع متعاملينا.

ولتحقيق ذلك، يجب أن تحرص المؤسسات البريدية على التغيير الهادف وابتكار أدوات جديدة لتجاوز مهمتها التقليدية في مجرد توزيع البريد إلى عتبة منازل الزبائن.

هذا و يتولى اتحاد البريد العالمي مهمة تنظيم هذه المسابقة سنوياً لكتابة الرسائل للشباب تحت عنوان جديد يتم اختياره في مطلع كل عام وتعميمه على كافة الهيئات والمؤسسات البريدية في مختلف أنحاء العالم بهدف تعزيز براعة الشباب في تحرير الرسائل وتحسين أسلوبهم والمساهمة في توطيد أواصر الصداقات الدولية بينهم.

وتقوم مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع الجهات المنظمة الأخرى باختيار أفضل رسالة مشاركة وإرسالها إلى المكتب الدولي في اتحاد البريد العالمي لتمثيل دولة الإمارات والدخول في منافسة مع الرسائل الفائزة الأخرى التي تختارها إدارات البريد العالمية حيث تقوم بعد ذلك لجنة عالمية باختيارأفضل ثلاث رسائل على مستوى العالم وتوزيع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية على الفائزين بالإضافة إلى توزيع جوائز قيمة على الفائزين بالمراكز الأخرى.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة