المركز الإعلامي

10 OCT 2016

الامارات تفوز بعضوية مجلس الإدارة للاتحاد البريدي العالمي

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجل إنجازاتها المتوالي على المستوى الدولي، حيث فازت بعضوية مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي، وذلك خلال الانتخابات التي جرت في الأسبوع الماضي في العاصمة التركية (اسطنبول)، ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر البريدي العالمي الذي ينعقد كل أربع سنوات بمشاركة عدد من الدول الأعضاء بما يزيد عن 190دولة ممثلين في هيئاتها البريدية لتحديد خارطة الطريق لأنشطة الاتحاد البريدي العالمي واعتمادها لكل دورة عمل مقبلة.

ويعد انتخاب الإمارات لهذا المنصب تقديراً دولياً جديداً للإمارات ممثلة في مجموعة بريد الإمارات، لمساهمتها الفعالة في انشطة الاتحاد البريدي العالمي ومشاريعها الهادفة الى الارتقاء بالخدمات البريدية والمالية.

يضم مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي حوالي 40 دولة عضوا ويجتمع كل سنة في مقر الاتحاد ببيرن بسويسرا وهو الجهة المعنية بصنع القرارات ووضع الاستراتيجيات وتتبع الأنشطة وبحث القضايا التنظيمية والادارية والتشريعية والقانونية.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارات سعادة محمد سلطان القاضي، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد بهذا الإنجاز الذي يُعدّ مكسباً جديداً للسمعة الطيبة التي تتبوأها الإمارات، عربياً وإقليمياً ودولياً.

وأضاف إلى أن عضوية الإمارات في مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي يأتي في إطار مساعيها وجهودها للقيام بدور فعال في إرساء السياسات البريدية ووضع استراتيجيات العمل البريدي الدولي والاستفادة منها في النقلة النوعية التي يشهدها بريد الإمارات حاليا.

هذا وقد تم كذلك على هامش أعمال المؤتمر اختيار دولة الامارات لتكون نموذجا لقصة نجاح يتم عرضها على مختلف دول العالم للاستفادة من تجربتها في الوصول إلى الريادة في مجال البريد السريع (البريد الممتاز)، وقد قام وفد دولة الامارات برئاسة سعادة/ عبدالله محمد الأشرم - الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة بتقديم عرض يسلط الضوء على قصة نجاح بريد الامارات والمنهجيات التي تم اتباعها ليستطيع في خلال فترة وجيزة أن يحتل المرتبة الاولى عالميا كأفضل مركز استعلام لتكون بذلك دولة الامارات هي أول دولة عربية تحقق هذا الانجاز. كما نجح في تحقيق قفزة نوعية في نتائج جودة الخدمات البريدية والمالية بصورة عامة. وفي كلمة له: أفاد سعادة/ عبدالله محمد الأشرم - الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الامارات بالوكالة أن هذا الانجاز يأتي ضمن خطط مجموعة بريد الإمارات لتحقيق رؤية الدولة 2021 بأن نكون من أفضل دول العالم - فنحن في مجموعة بريد الإمارات نضع نصب أعيننا دائما المركز الأول ونحرص على أن تكون دولة الإمارات مثالا يشار إليه بالبنان في مجالات التطور والابتكار والتميز وجودة الخدمات. وتأتي هذه الانجازات نتيجة لتضافر جهود فريق عملنا بمجموعة بريد الإمارات حيث نعمل معا كيد واحدة نحو هدف واحد وهو (المركز الاول)، وتحرص مجموعة بريد الإمارات أن تزرع داخل كل فرد من فريق عملها حب التميز والابتكار والتفاني في أداء العمل، وتؤكد على أهمية كل فرد في تحقيق رؤية دولة الإمارات 2021. ويعد هذا الفوز محصلة للثقة التي حازتها دولة الامارات بصفة عامة ومجموعة بريد الامارات بصفة خاصة في مجال الخدمات البريدية والمالية، ونحن على يقين بأن ما حققناه من فوز ليس بنهاية المطاف في رحلة تميزنا ولكنها محطة جديدة من محطات النجاح لننطلق من خلالها نحو آفاق جديدة من الابداع والابتكار ونقوم بالتعاون مع الدول الاعضاء في الاتحاد البريدي العالمي بالعمل على تطوير الخدمات البريدية لمواكبة ركب التطور العالمي ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في مجال الخدمات البريدية والتحول الإلكتروني في مجال البريد.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة