المركز الإعلامي

21 JUL 2016

طابع بريد صدر عام 1964 عن مهمة فضائية يعكس بعد نظر سمو الشيخ راشد وتاريخ طوابع الإمارات الفضائية

دبي، 21 يوليو 2016: اشتهر طابع بريد "تكريم رواد الفضاء" الذي صدر في دبي في عام 1964 بمناسبة انجازات الفضاء الخارجي الدولية في التركيز على بصيرة المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وسلط الضوء أيضا تاريخ البريد في الإمارات الغني بإصدار طوابع بريدية مميزة من نوعها عن البعثات الفضائية.

وتصدر الطابع عناوين الصحف بعد أن غرّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي، على حسابه الرسمي في "تويتر" بمناسبة الذكرى الثانية على تأسيس وكالة الإمارات للفضاءالاسبوع الماضي صدر الطابع في نوفمبر عام 1964، للاحتفال بأول رحلة رواد الفضاء إلى الخارجي الفضاء في الولايات المتحدةقائلاً صورة لطابع بريدي أصدره والدي الشيخ راشد قبل 50 عاماً، تقديراً لعلماء الفضاء، وبداية لحلم أن ينضم شعبنا إلى هذه المسيرة

وختم سموّه: الحلم يبدأ بفكرة، فكرة يمكن التعبير عنها بكلمة أو صورة أو حتى طابع بريدي، وتكبر الفكرة، ويكبر الحلم، وتكبر معه أجيال تؤمن به ليصبح حقيقة واقعة.

وعلق الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة سعادة عبد الله محمد الأشرم، قائلاً: "نحن فخورون بتاريخنا المشرق في إصدار طوابع بريد مبتكرة حول مواضيع مختلفة، وخاصة عن البعثات الفضائية. وتعتبر طوابع الإمارات شاهداً على بصيرة مدهشة في الوقت الذي كانت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة في المراحل المبكرة من مسيرة التطور والازدهار ".

وأضاف إن دولة الإمارات العربية المتحدة أصدرت العديد من الطوابع في موضوع الفضاء منذ هذا الطابع التاريخي ونتطلع إلى تسليط الضوء على دور دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال استكشاف الفضاء في العصر الحالي من خلال التنسيق مع وكالة الإمارات للفضاء ، التي تشارك بنشاط في استكشاف الفضاء، بما في ذلك مسبار الأمل إلى المريخ في 2021 الذي يصادف اليوبيل الذهبي لدولة للإمارات.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة