المركز الإعلامي

05 JUN 2016

مجموعة بريد الإمارات توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات

وقعت مجموعة بريد الإمارات اتفاقية تعاون مشتركة مع جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات العربية المتحدة ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة سعادة عبد الله محمد الأشرم ورئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات السيد عبد القادر عبيد علي وذلك تعزيزا لأواصر التعاون المشترك بين المؤسسات وحرصاً على تنمية الصلات العملية والعلمية والأكاديمية بين الأطراف بهدف تطوير الكوادر البشرية والارتقاء بها، وتبادل المعلومات والخبرات في مجال التدقيق والرقابة الداخلية جاءت الاتفاقية بحضور المدير التنفيذي لإدارة الشؤون القانونية بالوكالةفي مجموعة بريد الإمارات السيد عمر بن بيات وعدد من كبار الموظفين في الجهتين.

وقال سعادة عبد الله الأشرم ستلعب هذه الاتفاقية دوراً حيوياً في تطوير بيئة العمل من خلال تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة في مجالات التدقيق والرقابة الداخلية وفقاً للمعايير والممارسات العالمية والمعتمدة من المعهد العالمي للمدققين الداخليين، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الشفافية ووضع إطار لحوكمة المؤسسات ، و الإلمام بالمخاطر التي قد تواجه المجموعة وأساليب التغلب عليها وكيفية تعزيز مفهوم الرقابة الداخلية.

وأضاف إلى ان الاتفاقية تساهم ايضا في نشر ثقافة التدقيق والرقابة الداخلية و رفع مستوى الأداء وتطوير القدرات الوظيفية والمهنية من خلال الدورات التدريبية والندوات المتخصصة والفعاليات المتعلقة بمهنة التدقيق الداخلي والمخاطر المؤسسية التي تقدمها الجمعية بشكل مستمر لأعضائها.

وتقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السيد عبدالقادر عبيد بالشكر والتقدير لمجموعة بريد الإمارات على هذه الشراكة الاستراتيجية وندعوهم للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية وتحديدا في مجال الارتقاء بموظفي المجموعة من خلال اجتيازهم الدورات التدريبية المتخصصة والمتميزة التي تؤهلهم للارتقاء بالعمل في مجال التدقيق والرقابة الداخلية.

يذكر أن جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤسسة غير ربحية تم اشهارها تحت رقم (125) بناءً على القرار الوزاري رقم (401) لعام 2008 الصادر من وزارة الشؤون الاجتماعية. وتعد الجمعية الهيئة المعتمدة لمعهد المدققين الداخليين العالمي (IIA Global) والذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرًا له. كما أنها تعد الجهة الرائدة في مهنة التدقيق الداخلي، والمتخصصة في مجالات الاعتماد: التعليم، والبحوث، والإرشاد الفني. وتهدف الجمعية أن تكون رائدةً في الإبداع والتميّز في مجال التدقيق الداخلي.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة