المركز الإعلامي

28 APR 2016

التطبيقات الذكية تدعم خدمات الموارد البشرية بمجموعة بريد الإمارات

اطلقت مجموعة بريد الإمارات نظام الخدمة الذاتية الذكية ضمن سلسلة التطبيقات التي تدعم التحول للحكومة الذكية في الجهات الاتحادية والذي جاء مواكبا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث تسهم بإنجاز إجراءات الموارد البشرية في المجموعة بكفاءة وفاعلية.

إن مرحلة الخدمة الذاتية تعد واحدة من أهم مراحل تمكين الموظفين من الوصول إلى الخدمات المؤتمتة وإتمام ومتابعة جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً التي يقدمها النظام بسلاسة، بإعتبارها نقله نوعية في أنظمة الموارد البشرية ولأكثر سهولة مما يساعد على تغيير المفهوم التقليدي لإدارة الموارد البشرية الى مفهوم دعم أنظمة التطبيقات الذكية للتحول الإلكتروني للخدمات بكل فعالية مما يتيح لإدارة الموارد البشرية التركيز على برامج ومبادرات استراتيجية تصب في رؤية ورسالة المجموعة ورفع مؤشر الرضا الوظيفي .

وأضاف المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مجموعة بريد الإمارات السيد سامي الخاجه تحرص المجموعة من خلال الرؤية الاستراتيجية في تحقيق الريادة والإبداع محلياً وعالمياً في كافة الخدمات عبر الإرتقاء بأحدث الأنظمة الإدارية المتكاملة ، بإعتبار أن إدارة الموارد البشرية نهج استراتيجي شامل لخدمة الموظفين بإعتبارهم الجوهر الرئيسي بالمجموعة وبيئة العمل فتعمل على توفير أحدث وسائل متابعة خدمات الموظفين ، والتعامل مع كافة الشكاوى أو الاستعلامات أو الاستفسارات الواردة من الموظفين وتقديم الحلول الفورية.

وأوضح يمكّن نظام الموارد البشرية عبر الهاتف الذكي الموظفين من الاطلاع على النظم واللوائح، ومعرفة رصيد الاجازة، والتقديم على طلب اجازة، وايضاً التقديم على طلب تذاكر سفر ،و رسائل لمن يهمه الامر، واستخرج شهادة راتب، والاطلاع على بيانات الراتب، بالإضافة الى التعرف الى المراكز الطبية المرتبطة بالتأمين الصحي ، والتسجيل في الدورات التدريبية، والتقديم على البطاقة الوظيفية وتعبئة إقرار الحالة الاجتماعية، و تحديث البيانات، بالإضافة الى تقديم الاستفسارات، وتلقى الإشعارات الخاصة بالإجراءات وتلقي كافة طلبات المرؤوسين المرتبطة بالاعتمادات.

وأضاف كمرحلة مستقبلية سيتم اطلاق منصة التدريب الإلكتروني ، نظام تقييم الأداء، واستبيان قياس خدمات الموارد البشرية، أخبار وتعاميم الموارد البشرية، بالإضافة الى الركن الايجابي، وركن المعرفة، ونظام التعريف بمستجدات الشركاء الاستراتيجيين والتطبيق الذكي لاستبيان الاندماج الوظيفي والذي ساهم في رفع نسبة المشاركة


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة