المركز الإعلامي

25 APR 2016

توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة بريد الإمارات ومركز دبي للإحصاء

وقعت مجموعة بريد الإمارات مع مركز دبي للإحصاء مذكرة تفاهم مؤخرا تهدف إلى تبادل البيانات الإحصائية والاستفادة منها بشكل فعال بما يعود بالمنفعة للطرفين، وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة سعادة/ فهد الحوسني والمدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء سعادة/ عارف عبيد المهيري بحضور المدير التنفيذي التجاري في مجموعة بريد الإمارات السيد إبراهيم بن كرم وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ووفقا للمذكرة سيقوم الطرفان بتبادل المعلومات والبيانات الإحصائية عن إمارة دبي وذلك حسب متطلبات كل منهما، كما سيقدم مركز دبي للإحصاء الدعم الإحصائي لبريد الإمارات من خلال تصميم وتنفيذ المسوح الإحصائية واستطلاعات الرأي حسب الاتفاق بينهما، بالإضافة إلى كافة تقديم كافة انواع النصح والمشورة الإحصائية في مجال تطوير الدراسات والبحوث الإحصائية المتعلقة في مهام مجموعة بريد الإمارات.

وتعليقا على توقيع المذكرة أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة سعادة فهد الحوسني على أهمية التعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية للعمل معا على دعم التنمية في الإمارة، موضحا انه استنادا إلى هذه الاتفاقية ستقوم المجموعة بتسهيل عملية تدفق البيانات والمعلومات الإحصائية لدعم مهام مركز دبي للإحصاء في توفير البيانات اللازمة عن الإمارة.

وأضاف " يسعدنا التعاون مع مركز دبي للإحصاء لتبادل البيانات والمعلومات حيث يعتبر مركز دبي للإحصاء المصدر الرسمي للإحصاء على مستوى امارة دبي لجمع وتبويب البيانات والمعلومات الإحصائية، وتحليلها وإعداد ونشر المؤشرات والتقارير الإحصائية، وتنظيم العمل الإحصائي والدراسات الاستطلاعية. وذلك باستخدام أحدث المنهجيات الدولية المتبعة في جمع البيانات. سنقدم كل التعاون لمركز دبي لمركز للإحصاء لتمكينها من جمع معلومات دقيقة بشكل منتظم لتعزيز الاقتصاد ".

ومن جانبه أكد عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي أن المركز يواصل تعزيز شبكة الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية ويفتح آفاقا جديدة للتعاون بما يخدم الإمارة ومتخذي القرار فيها ويسلط الضوء أكثر على أهمية استخدام المعلومات والبيانات الإحصائية. وأضاف موضحا يحرص مركز دبي للإحصاء على تقديم أرقى الخدمات الإلكترونية للمتعاملين وإتاحة كافة البيانات والمعلومات الإحصائية لإمارة دبي، وذلك إيماناً منا لما تمثله البيانات والمعلومات الإحصائية من ركيزة أساسية لعمليات التخطيط واتخاذ القرار لدى القيادات الحكومية ولدى مجتمع الأعمال، وما تمثله تلك المعلومات والبيانات من أهمية لدعم النشاط الأكاديمي والبحث العلمي، هذا إلى جانب حرصنا على توفير متطلبات كافة الشرائح المهتمة بالبيانات الإحصائية لإمارة دبي.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة