المركز الإعلامي

19 APR 2016

مجموعة بريد الإمارات تطلق المرحلة الأولى من حلول التجارة الإلكترونية المبتكرة

أطلقت مجموعة بريد الإمارات المرحلة الأولى من حلول التجارة الإلكترونية المبتكرة حيث تستعد لدور للعب رئيسي في مجال التجارة الإلكترونية جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الأولى للعام 2016 التي نظمتها المجموعة ومن بين بين تلك الإجراءات تم الإعلانمتجر طوابع الإمارات العربية المتحدة هو أحد الإجراءات المبتكرة الجديدة التي تم اعتمادها لتسهيل عمليات حجز وشراء طوابع الإمارات العربية المتحدة من خلال شبكة الانترنت

و " متجر طوابع الإمارات المبتكر"، وهي عبارة عن خدمة لشراء الطوابع عبر الإنترنت لصالح هواة جمع الطوابع والمتعاملين . وتتوفر هذه الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني لمجموعة بريد الإمارات: www.epg.gov.ae.

وتم الإعلان عن الخدمة الجديدة، التي تشكل جزءاً من سعي مجموعة بريد الإمارات للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية من قبل المدير التنفيذي التجاري السيد إبراهيم بن كرم، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية، بما يتوافق مع المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تهدف إلى تعزيز التفاعل مع وسائل الإعلام.

  • متجر طوابع الإمارات المبتكر

يحتوي متجر طوابع الإمارات العربية المتحدة حالياً على 40 إصداراً من الطوابع، صدرت خلال الفترة بين عامي 2012 و 2016. ويمكن للمتعاملين تصفح القائمة وتحديد اختيارهم والجدير بالذكر أن طوابع الإمارات العربية المتحدة تحظى بطلب كبير بين هواة جمع الطوابع على المستويين الإقليمي والدولي. وتأتي هذه الخدمة مع التوصيل المجاني عن طريق البريد المسجل إلى أي منطقة من العالم. وسوف تواصل إدارة هواة الطوابع في مجموعة بريد الإمارات إضافة المزيد من الطوابع إلى القائمة بشكل منتظم.

  • . خدمة التوصيل المبتكرة الى الوجهة النهائية .

وكجزء من مشروع التجارة الإلكترونية، أعلنت مجموعة بريد الإمارات أيضاً عن سلسلة من الإجراءات والقنوات الجديدة المبتكرة استجابة للطلب القوي من شركات التجارة الإلكترونية على "خدمة التوصيل إلى الوجهة النهائيةمن ضمنها الإعلان عن إطلاق: " خزائن الطرود المبتكرة" إحدى قنوات التوصيل الجديدةوهي عبارة عن انظمة تُشغل آلياً مصممة لتوصيل شحنات التجارة الإلكترونية على مدار الساعة. عندما يختار المتعامل هذه القناة سوف يتلقى رسالة نصية قصيرة مع رمز الحماية تطلب منهم زيارة الموقع المعني واستلام الطرود الخاصة بهم من خزانة محددة. وبحلول نهاية عام 2017، سيكون لدى بريد الإمارات أكثر من 50 خزانة للطرود في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب 120 مكتباً بريدياً".

كما تستعد مجموعة بريد الإمارات لتلبية الطلبات الجديدة من قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي ونظراً للزيادة الكبيرة في حجم الطرود الواردة (إلى دولة الإمارات العربية المتحدة) يتم التركيز على خدمة التوصيل كجزء من "حلول التوصيل إلى الوجهة النهائية" لمصلحة الجهات الفاعلة في قطاع التجارة الإلكترونية. وذلك لتنامي حجم الطرود الواردة التي زادت بواقع خمسة أضعاف على مدى الثمانية عشر شهراً الماضية.

"ومن الجدير بالذكر أيضاً أن صادرات التجارة الإلكترونية من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دول مجلس التعاون الخليجي تتزايد بسرعة كذلك، مع شركات التجارة الإلكترونية التي ترسل كميات كبيرة من الطرود إلى المملكة العربية السعودية يومياً. وتمتلك مجموعة بريد الإمارات الحلول المثالية للطرود الصغيرة المرسلة إلى دول مجلس التعاون الخليجي ".

وقال السيد بن كرم أن مجموعة بريد الإمارات تمتلك القدرة على تلبية متطلبات "التوصيل حتى الوجهة النهائية" لشركات التجارة الإلكترونية بفضل أسطول التوصيل السريع المكون من 900 مركبة مجهزة وأكثر من 120 مكتباً بريدياً تعمل 6 أيام في الأسبوع، من الساعة 07:30 صباحاً حتى الساعة 09:00 مساءً.

مستقبل التجارة الالكترونية

بطاقة التهنئة الإلكترونية: حيث يمكن للمتعاملين اختيار بطاقات التهنئة من القائمة المنسدلة أو تصميم بطاقات التهنئة في المناسبات مثل الأعراس والذكرى السنوية، إلخ. وهذا هو مفهوم جديد يتم بموجبه تحويل بطاقات التهنئة الإلكترونية إلى بطاقات مادية وتوصيلها عن طريق البريد إلى المستلم.

كما ستقوم مجموعة بريد الإمارات بإعداد قائمة مختصرة بأسماء تجار التجزئة وشركات التجارة الإلكترونية، كجزء من مشروع التجارة الإلكترونية والذين سيقومون بعرض تشكيلة واسعة مجموعة من المنتجات الإلكترونية، والزهور وغيرها من المواد من خلال الموقع الإلكتروني، وسوف يكون بمقدور المتعاملين طلبها إلكترونياً بحيث يتم توصيلها لهم من خلال الشبكة البريدية وخدمة التوصيل السريع.

طوابع تحمل السمات الشخصية. كما سيتمكن المتعاملين من إضفاء سماتهم الشخصية على الطوابع، عن طريق وضع صورهم إلكترونياً على طوابع مختارة من خلال الموقع الإلكتروني لمجموعة بريد الإمارات، والقيام بطباعتها.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة