المركز الإعلامي

24 MAR 2015

مجموعة بريد الإمارات تستضيف ورشة وندوة الاتحاد البريدي العالمي حول أحدث الاتجاهات في مجال خدمة البريد الممتاز

استضافت مجموعة بريد الإمارات في دبي ورشة عمل وندوة مدتها اربعة أيام حول أحدث الاتجاهات في مجال خدمة البريد الممتاز المقدمة من قبل مشغلي الهيئات البريدية في جميع أنحاء العالم والتي ينظمها الاتحاد البريدي العالمي بحضور ممثلي الإدارات البريدية من 12 دولة عربية وتحظى الفعالية بدعم من مركز التكنولوجيا البريدية التابع للاتحاد البريدي العالمي ولو جروب والبريد فرنسي. وذلك تحت عنوان "تحسين جودة الخدمة، وتطوير سلسلة التوريد والتجارة الإلكترونية من خلال خدمة البريد الممتاز في المنطقة العربية".

وحث السيد عبد الله محمد الأشرم، المدير التنفيذي لبريد الإمارات، الذي افتتح هذا الحدث، الإدارات البريدية في العالم العربي على مواكبة التطورات الجديدة في مجال تسليم وتوصيل البريد، وشدد على ضرورة تكامل الخدمات مع التجارة الإلكترونية.

وفي رسالة تُليت في هذه المناسبة، أشار السيد بشار حسين، المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، إلى أن حجم أعمال الرسائل في جميع أنحاء العالم يواصل مسيرة التراجع والانخفاض، بينما تشهد أحجام الحزم والطرود ارتفاعاً مستمراً. وكشف أن التجارة الإلكترونية قد فتحت آفاقاً وفرصاً جديدة، حيث أن حركة البضائع بين المؤسسات(B2B)، وكذلك بين المؤسسسات والمستهلكين(B2C).

وكشف عن أن إرساليات البريد الممتاز في عام 2014 بلغت 54.5 مليون إرسالية، بزيادة قدرها 9٪ مقارنة مع سنة 2013. وأظهرت الأرقام أن أوروبا حققت أكبر زيادة بنسبة 32٪، تليها المنطقة العربية (12٪)، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (8٪)، ومنطقة البحر الكاريبي (3٪).

وأضاف السيد حسين أن "الاتحاد البريدي العالمي يقدم إلى الإدارات البريدية مساعدات مستمرة للحصول على الخبرة المهنية التي من شأنها أن تسمح لتلك الإدارات بتحديث الخدمات البريدية الأمر الذي يمكنها من تلبية احتياجات المتعاملين في السوق البريدية ".

قدم الملاحظات الافتتاحية باتريك ريشون، رئيس مجلس إدارة تعاونية خدمة البريد الممتاز في الاتحاد البريدي العالمي. وأعقب ذلك جلسة حول "التجارة الإلكترونية - الاتجاهات العالمية والإقليمية ووجهات نظر المتعاملين". وقد غطت الجلسة مواضيع متعددة مثل الاتجاهات العالمية والفرص للإدارات البريدية، واتجاهات تسهيل التجارة البريدية ومبادرات الاتحاد البريدي العالمي لتسهيل التجارة من خلال الشبكة البريدية.

وغطت الجلسة الثانية برنامج الاتحاد البريدي العالمي للتجارة الإلكترونية، أطر تقنية المعلومات للتجارة الإلكترونية ودليل الاتحاد البريدي العالمي للتجارة الإلكترونية والمعاملات الآمنة للتجارة الإلكترونية.

فيما قدم السيد استيفن هرمن مدير تقنية المعلومات بالاتحاد العالمي للبريد ورقة بعنوان إطار تكنولوجيا المعلومات للتجارة الإلكترونية للاتحاد البريد العالمي تشمل الأدوات والحلول الكاملة لعمليات الدفع ونظام الإقرار الجمركي .

وقد قام السيد ناصر فتحي القدومي، الخبير البريدي في العلاقات والحسابات الدولية، بريد الإمارات، باستعراض السمات الرئيسية والإنجازات التي تحققت في مجال البريد الممتاز في بريد الإمارات، وتلى ذلك عرض قدمه كل من مساعد البطل، المدير العام لإدارة البريد الممتاز في البريد السعودي وأنوال عويهد، مدير العمليات، إدارة البريد الممتاز،«كرونوبوست انترناشونال المغربية».

واختتم اليوم الأول بجلسة تطوير البريد العاجل على الصعيدين التجاري والاستهلاكي للاستجابة الى حالات السوق تناولت عدة محاور منها خدمة أنشطة تعاونية البريد العاجل الدولي 2013-2016 ،و وضع سوق البريد العاجل ومستقبله في العالم وفي المنطقة العربية ، بالإضافة الى عرض الأنشطة المثمرة والمنجزات في المنطقة العربية.

-انتهى-


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة