المركز الإعلامي

11 NOV 2015

مجموعة بريد الامارات تناقش الخطة الاستراتيجية للأعوام 2017-2021

عقدت مجموعة الإمارات جلسات عصف ذهني بتنظيم من قطاع إدارة الاستراتيجيةعلى مستوى المجموعة بهدف تحديث الخطة الاستراتيجية 2017-2021. كمرحلة أولى ، و حضر ورشة العمل موظفين من مختلف القطاعات، وناقش الحضور رؤية حكومة الإماراتفي أن نكون من أفضل دول العالم بحلول 2021 ومحاولة ربط رؤية الحكومة مع الأهداف الاستراتيجية لمجموعة بريد الإمارات 2017- 2021.

حيث تم عقد ورشتين عمل،، تناولت الجوانب المختلفة لإطار العمل و استدامتها بما يكفل إرساء رؤية متكاملة خلال السنوات الخمسة المقبلة، كما تم مناقشة مؤشرات الأداء الرئيسة، التي ستستخدم في تحليل الوضع الراهن، تمهيداً لتحديد مستهدفات الخطة نحو عام 2021، ووصولاً إلى الإعلان النهائي عن الاهداف والمبادرات الاستراتيجية في وقت لاحق من العام الجاري.

فيما اختصت المرحلة الثانية بتحديد المستهدفات الكميةوالنوعية، التي تعبر عن التطلعات الاستراتيجية الطموحة للمجموعة، والتي بدورها ستستند إلى الموقع الذي ارتأته القيادة العليا للمجموعة، مقارنة بمثيلاتها في الدول المتقدمة، كما ستأخذ المستهدفات في الاعتبار طبيعة الفجوات والتحديات التي ستخوض فيها جميع القطاعات بالمجموعة، والإمكانيات المتوافرة لها حالياً، والتي ستتوافر لها مستقبلاً، لتعزيز قدرتها على تحقيق أهدافها.

قال فهد الحوسني الرئيس التنفيذي بالوكالة إن الخطة الاستراتيجية تُعنى برسم صورة المجموعة ككل بعد سبع سنوات، مضيفاً أن الموظفين بمختلف مستوياتهم الوظيفية هم العنصر الرئيسي لتحقيق الخطة الاستراتيجية لأى مؤسسة .

اضاف بأن قطاع إدارة الاستراتيجيةنجح في الإعداد للخطة الاستراتيجية 2017-2021 التي تهدف الى اتباع منهج التخطيط الاستراتيجي في جميع القطاعات ومواءمة خطتها مع خطط الحكومة الاتحادية 2021، وأضاف انه يجب ان تعكس محاور الخطة الاستراتيجية ومخرجاتها تحقيق رؤية القيادة في إيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين ،

فيما أوضح المدير التنفيذي للقطاع التجاري السيد إبراهيم بن كرم، ورش العمل ناقشت تحديد الاتجاهات المستقبلية وإتاحة فرصة المشاركة لكافة السادة الحضور في إبداء ملاحظاتهم وتقييم الأداء الحالي بما يساعد على تطوير الخطة مستقبلاً. وتم ذلك من خلال حلقات عصف ذهني والتحليل الرباعي للوضع من خلال أداة التحليل الاستراتيجي (SWOT) بالإضافة الى المناقشات وتبادل الافكار .


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة