المركز الإعلامي

05 NOV 2015

الوزير الزائر يسعى للحصول على مساعدة مجموعة بريد الإمارات في تطوير الخدمات البريدية في الصومال

زار مجموعة بريد الإمارات وفد صومالي برئاسةوزير الإعلام والبريد والاتصالات الصومالي سعادة جوليد قاسم و السيد عمر عبدالعزيز، القنصل الصومالي في دبي، وأجرى الوفد محادثات مع المدير التنفيذي لبريد الإمارات السيد عبدالله الأشرم والمدير التنفيذي للعمليات البريدية في مجموعة بريد الإمارات السيد سلطان المدفع. وتأتي زيارة الوزير لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الإعلام والبريد والاتصالات الصومالية ومجموعة بريد الإمارات في أبريل

ووفقاً لمذكرة التفاهم، فقد اتفق الجانبان على العمل بشكل مشترك للمساعدة في توصيل البريد من وإلى الصومال، بحيث تكون دبي مركزالفرز الرئيسي للبريد.

وخلال حديثه إلى المسئولين في مجموعة بريد الإمارات، أطلعهم سعادة جوليد قاسم على التحسن الذي تشهده الأحوال الاجتماعية والاقتصادية في الصومال بعد سنوات عديدة من الاضطرابات، وقال لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لتطوير البنية التحتية البريدية. واضاف أن إعادة تنشيط خدمة الطرود البريدية تأتي على رأس الأولويات. وكشف عن أن المهام الجديدة للوزارة تقضي بالتعامل مع البريد بصفته عملاً تجارياً. وأعرب عن أمله في أن تقوم مجموعة بريد الإمارات بلعب دور أكثر نشاطاً للمساعدة في إعادة العمليات البريدية في الصومال إلى طبيعتها.

وأضاف أنه يمكن لمجموعة بريد الإمارات أن تلعب دوراً رئيسياً في توصيل البريد من وإلى الصومال، التي تبذل جهوداً متواصلة لإعادة بناء شبكتها البريدية.

وأكد المدير التنفيذ لبريد الإمارات السيد عبد الله الأشرم للوزير الصومالي أن مجموعة بريد الإمارات ملتزمة تماماً بمساعدة الصومال في إعادة تشغيل الشبكة البريدية وأكد استعداد المجموعة لتقديم الدعم الشامل بهدف تنظيم حركة البريد بين الصومال والإمارات العربية المتحدة.

واتفق الجانبان على متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم من خلال اللجنة التوجيهية التي تم تشكيلها لهذه الغاية.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة