المركز الإعلامي

09 MAR 2015

بريد الإمارات يصدر طابع بريدي تذكاري عن الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015

أصدرت مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة طابعاً بريدياً تذكارياً عن الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015.

وبهذه المناسبة أفاد السيد إبراهيم بن كرم المدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات بأن هذا الإصدار يأتي مساهمة في تسليط الضوء على اختيار الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015، تصدر مجموعة بريد الإمارات مجموعة من الطوابع البريدية التذكارية من فئة (3) دراهم بالإضافة الى بطاقة تذكارية فئة (10 ) دراهم .

وأشار بأن هذا الاصدار المميز للطابع التذكاري لدولة الإمارات جاء بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ليجسّد هذا اللقب دلالة واضحة على التميز والتفرد الذي يتمتع به قطاع السياحة في الشارقة، والذي شهد نمواً متزايداً وملحوظاً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال سنوات العقد الماضي. وتتجلى قيمته بشكل أكبر مع إسدال الستار على مسيرة عام تكلل بالنجاح بعد فوز الشارقة بجائزة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 من قبل منظمة التعاون الإسلامي..

وأكد بأن اصدارات بريد الإمارات من الطوابع التذكارية متوفرة للهواة والمهتمين عبر منافذ خاصة لخدمتهم تشمل أدوات هواية جمع الطوابع والبومات حفظ الطوابع التذكارية.

ويذكر انه تم اختيار الشارقة لنيل لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015 خلال الدورة الـ 15 لمجلس وزراء السياحة العرب بالقاهرة في 18 أكتوبر من عام 2012.

ويخضع الحصول على هذا اللقب لمعايير محددة من قبل مجلس وزراء السياحة العرب، ويتم منحه للوجهة التي تطبق هذه المعايير. ويعد التبادل السياحي بين الوجهة الفائزة والدول العربية محوراً رئيسياً في معايير الجائزة، التي تركز على كيفية دمج السياحة بين الدول العربية باستراتيجيات وأهداف محددة تعبر بوضوح عن هذا المبدأ.

ومن المعايير الأخرى، إمكانية الوصول إلى الوجهة الفائزة، والفرص السياحية المتاحة فيها، إلى جانب مكانتها ضمن المواقع الأثرية، والبنية التحتية التي تمتلكها، والتنمية والاستثمار في الخدمات السياحية والإشغال الفندقي. بالإضافة إلى آلية تنظيم وترخيص القطاع الفندقي بشكل يعكس مجموعة متكاملة ومتنوعة من العروض للزوار لكل من الفنادق والشقق الفندقية.

وتعتبر الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الوجهة من المعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار في عملية الاختيار، حيث من المهم أن تعكس تراث وثقافة الوجهة الفائزة. كما تشمل قائمة المعايير، المناخ والمعالم الطبيعية الجاذبة للزوار العرب، وكذلك التطوير المستمر للمشاريع الاستثمارية الجديدة التي تلبي متطلبات السياح العرب وترحب بهم.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة