المركز الإعلامي

18 OCT 2015

مجموعة بريد الإمارات تصدر طوابع بريدية بطريقة "برايل"

أصدرت مجموعة بريد الإمارات، للمرة الأولى في تاريخها ، مجموعة من الطابع البريدية بطريقة "برايل" من فئة واحدة بمناسبة يوم "العصا البيضاء العالمي"، الذي يصادف يوم 15 أكتوبر، والتأكيد من خلالها على ضرورة تقديم مكتسبات جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والتركيز على قدرات هذه الفئة من المكفوفين وإمكاناتهم وطاقاتهم المتفاوتة وضرورة دمجهم في المجتمع.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي التجاري بمجموعة بريد الإمارات السيد إبراهيم بن كرم: تعد مجموعة بريد الإمارات أولى الجهات الاتحادية المطلقة لمبادرة اصدار دليل الخدمات بلغة "برايل" على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة كما تعد هذه المبادرة إضافة عالمية في مجال الخدمات البريدية التي تقدمها المجموعة.

وأضاف بن كرم تهدف اصدار طابع بطريقة "برايل" إلى تسليط الضوء على قدرات الأشخاص ضعاف البصر وكذلك على ضرورة اندماجهم في المجتمع، من خلال التفاعل عن قرب معهم. ويسر مجموعة بريد الإمارات دعم قضية المكفوفين الذين يمكن دمجهم في المجتمع بسهولة لأنهم لا يعانون من أية مشاكل عقلية".

يتم إصدار هذه الطابع بالتنسيق مع جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، ومطبعة المكفوفين التي تديرها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصّة وقد قامت مجموعة بريد الإمارات بإهداء الطابع إلى رئيس جمعية الإمارات للمكفوفين السيد عادل الزمر، عشية إطلاق الطابع رسمياً في 14 أكتوبر.

يحمل الطابع التذكاري شعار "دولة الإمارات معكم" بلغات مختلفة وكذلك بطريقة "برايل" ، للتعبير عن التضامن مع المكفوفين. ويمكن للمكفوفين التعرف على الطابع عن طريق اللمس باستخدام لغة "برايل" الذي صدر بفئة 3 دراهم.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة