المركز الإعلامي

10 JUN 2015

مجموعة بريد الإمارات وبريد كازخستان توقعان مذكرة تفاهم تبادل اصدار طوابع

استقبل سعادة فهد الحوسني- الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الامارات بالوكالة وفد البريد الكازخستاني "كازبوست"، وهي مؤسسة البريد الوطنية لجمهورية كازخستان، برئاسة سعادة خيرت لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالدولة والسيد بجداد موسين، رئيس مجلس إدارة "كازبوست" في مقر المجموعة بدبي بحضور كبار المسؤولين من كلا الجانبين، في المقر الرئيسي لمجموعة بريد الإمارات في دبي.

وعلى هامش ذلك وقعت مجموعة بريد الإمارات و"كازبوست"، مذكرة تفاهم لتبادل إصدار مجموعة طوابع خاصة تحمل صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله و صورة نور سلطان نزارييف رئيس جمهورية كازخستان كمؤشر على تعزيز التعاون البريدي بين الإمارات وكازاخستان.

تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل رئيس الوفد الكازخستاني، السيد بجداد موسين، رئيس مجلس إدارة "كازبوست" والسيد ابراهيم بن كرم، المدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات، بحضور سعادة فهد الحوسني ,والسيد عبدالله الأشرم المدير التنفيذي لمؤسسة بريد الإمارات وسعادة خيرت لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان، وكبار المسؤولين من كلا الجانبين، في المقر الرئيسي لمجموعة بريد الإمارات في دبي.

قال فهد الحوسني "نرحب بزيارة الوفد الكازخستاني ونؤكد على حرص مجموعة بريد الإمارات على تعزيز العلاقات البريدية مع مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم، بشكل يتوافق مع مسيرة النمو والتقدم لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي إصدار الطوابع بشكل متبادل ليشهد على كتابة فصلٍ جديدٍ في تاريخ العلاقات البريدية بين الإمارات العربية المتحدة وكازخستان. ونحن سعداء للاحتفاء بمسيرة التعاون الثنائي من خلال إصدار هذه الطوابع الخاصة ".

وأضاف إبراهيم بن كرم: "بموجب مذكرة التفاهم، ستقوم مجموعة بريد الإمارات بإصدار مجموعة طوابع تحمل صور رئيس الدولة وصورة رئيس جمهورية كازخستان، في حين ستقوم كازبوست بإصدار مجموعة طوابع خاصة تحمل صورة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة الى وصورة رئيس جمهورية كازخستان على منهج التبادل البريدي. وقد تم تصميم هذه الطوابع من قبل إدارات هواة جمع الطوابع في مجموعة بريد الإمارات وكازبوست بهدف تطوير العلاقات بين الدولتين.

وقام الوفد الزائر بزيارة لمختلف الأقسام والفروع البريدية شملت مركز الفرز الآلي في الرمول ، للاطلاع على آلية سير العمل في المركز و التطور الذي حققته مراكز التبادل ،كما زارا الوفد مكتب بريد دبي المركزي في الكرامة .وكجزء من مذكرة التفاهم سيكون هناك المزيد من تبادل الخبرات البريدية والتفاهم الثقافي بين الجانبين. وسوف يساعد إبرام هذه المذكرة أيضاً في تعزيز الخدمات البريدية بين الإمارات وكازخستان ثم قام الوفد بجولة تعريفية على الوحدات التابعة للمجموعة تتناول شرحاً عن خدماتها ونشاطاتها والانجازات التي حققتها خلال السنوات الأخيرة وخططها التطويرية بعد التحول الإلكتروني لجميع الخدمات التي تقدمها مجموعة بريد الإمارات ،بالإضافة الى زيارة مركز الوثائق الإلكتروني التابع لمجموعة بريد الإمارات

تأتي مذكرة التفاهم في الوقت الذي تستعد كازاخستان لاستضافة اكسبو 2017 عن "طاقة المستقبل "التي تم اختيارها من قبل المكتب الدولي للمعارض (BIE) كمكان لاستضافة أكسبو 2017 ، والتي ستركز على مستقبل حلول الطاقة والطاقة المبتكرة للعالم، وكجزء من مذكرة التفاهم سيكون هناك المزيد من تبادل الخبرات البريدية والتفاهم الثقافي بين الجانبين. وسوف يساعد أيضا تعزيز الخدمات البريدية بين الإمارات وكازاخستان.

وفي نهاية الزيارة أشاد أعضاء الوفد الكازخستاني بالخدمات الذكية والسرعة العالية في الأداء لبريد الإمارات وأبدو إعجابهم الكبير لما حققه بريد الإمارات من تطور كبير جعله يرقى إلى أعلى المستويات العربية والعالمية

من جانبه تقدم رئيس الوفد الكازخستاني بالشكر والتقدير لبريد الإمارات وعبر عن مدى سعادته بحفاوة الاستقبال والترحيب والضيافة من قبل الجانب الإماراتي كما أشاد بجودة الخدمات والسرعة العالية في الأداء لبريد الإمارات ما جعله يرقى إلى أعلى المستويات العالمية .


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة