المركز الإعلامي

03 MAY 2015

إقبال كبير على خدمات مجموعة بريد الإمارات الذكية المتكاملة

شهدت الخدمات الذكية التي تقدمها مجموعة بريد الإمارات بعد اكتمالها بإدراج جميع الخدمات البريدية الذكية عن طريق تطبيقات الهاتف الذكي والموقع الإلكترونية اقبالا كبيرا وصلت لأكثر من 1.2 مليون زائر في الشهر بمؤشر سعادة تخطى ال 94% للاستفادة من الخدمات المقدمة ، وجاء تقديم وتطوير الخدمات الذكية للمجموعة استجابة للمبادرة الحكومية غير المسبوقة في المنطقة، والتي وجه بتنفيذها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ، المتمثل في "إسعاد المتعاملين" ومواكبة الثورة الرقمية وتحويل مجتمع دولة الإمارات إلى مجتمع ذكي، وتحقيق رؤية الحكومة الذكية الرائدة.

وقال فهد الحوسني الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة بريد الإمارات " تم استكمال جميع المراحل في ادراج كل الخدمات البريدية والغير بريدية التي يتم تقديمها من خلال شبابيك البريد من خلال التطبيقات الذكية للهواتف المتحركة والموقع الالكتروني بطريقة ابداعية ابتكارية تتيح قياس مستوى السعادة للمتعامل وتراعي ذوي الاحتياجات الخاصةتعزيزاً لمساهمتها في تحقيق سعادة المجتمع من خلال منظومة ذكية متكاملة، توفر استخدام الخدمات الذكية بشكل آمن وبسيط مما شكل هذا الاقبال الكبير في بداية الاطلاق.

وأضاف بأن الخدمات البريدية المتكاملة الذكية هو استمرارية لنهج التميز الذي تبنته حكومة دولة الإمارات العربية المتحدةمما يجعل تسهيل الاجراءات على المتعامل محور تقديم الخدمات. وتعتبر دولة الامارات المرتبة الاولى عالميا في نسبة مستخدمي الهواتف الذكية وفق آخر الاستطلاعات العالمية.

فيما اوضح السيد خالد شهدور المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات بالمجموعة بأنه تم ابتكار وتصميم التطبيقات الذكية وفق افضل المواصفات العالمية وتم إدراج الخدمات الإلكترونية التي يوفرها بطريقة سهلة الوصول لكافة المستخدمين وباستخدام احدث وسائل الأمان، حيث تشمل قائمة الخدمات التي سيتم تقديمها عبر التطبيقات الذكية والموقع الشبكي للمجموعة

وأشار الى انه تم الاطلاع على افضل الممارسات العالمية في هذا المجال وعقد المقارنات المرجعية مع كل من البريد السويسري وبريد هونج كونج والبريد الأمريكي وعدد من التجارب الريادية وتميزت خدمات المجموعة الذكية بسبب سهولة الخدمات سلاستها،

وفقاً للخطة التي أعدتها مجموعة بريد الإمارات، فإنه تم تطوير جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة على الموقع الإلكتروني لمجموعة بريد الإمارات لتوفيرها لمستخدمي الهواتف الذكية وتشمل خدمة صندوق البريد الذكي (التي تتيح إمكانية الاطلاع على المواد البريدية الواردة) التي وصل عدد الاشتراكات فيها الى 74000 مشترك خلال الربع الأول ، بالإضافة الىخدمة التعقب والمتابعة ، وخدمة مواقع المكاتب البريدية، وخدمة تقديم استفسارات واقتراحات للمتعاملين ومتابعتها بالإضافة إلى خدمة حساب الأسعار.

وتم إضافة خدمة "بطاقات التهاني الذكية" التي تتيح اختيار بطاقات التهاني من قائمة خيارات وتصميمها ليقوم بريد الإمارات بطباعتها وتوصيلها محلياً ودولياً. وهذا مفهوم جديد يتم بموجبه تحويل بطاقة التهاني الذكية إلى بطاقة فعلية وتوصيلها إلى المرسل إليه بواسطة البريد الى مكان في العالم. كما يمكن استخدام هذه الخدمة في ارسال بطاقات الدعوة للأفراح والمناسبات العامة وكما يمكن استخدامها ايضاً في الترويج الإعلاني.

وتتمثل خدمة "الطوابع الذكية" في تسجيل الطلبيات حسب الصورة او التصميم الذي يرسله المتعامل للحصول على طوابع دولة الإمارات العربية المتحدة من أي مكان في العالم، وتوصيل الطوابع اليهم بعد طباعتها إلى عناوينهم .

وافاد السيد ابراهيم بن كرم المدير التنفيذي التجاري في مجموعة بريد الامارات بأن الخدمات الذكية ستشهد المزيد من الإقبال بعد الاطلاق الرسمي لخدمة التجارة الإلكترونية وسيتم عرض قائمة واسعة من المنتجات الإلكترونية وغيرها على الموقع الإلكتروني، وسيكون بمقدور المتعاملين تحديد طلبياتهم إلكترونياً وسيتم توصيلها لهم من خلال الشبكة البريدية وشبكة التوصيل السريع التابعة لمجموعة بريد وأضاف جاءت هذه النهضة بناء على توجيهات القيادة الرشيدة والتوجه العالمي نحو التجارة الالكترونية وذلك مقابل النمو المتزايد الذي حققه قطاع البريد حيث وصل عدد المعاملات الدولية للطرود في عام 2012 حسب إحصائيات الاتحاد البريد العالمي إلى 61 بليون بعيثة، ومن المتوقع أن تقفز هذه الإحصائية قفزات عالية في السنوات القادمة لتصل إلى أكثر من 2 ترليون دولار في عام 2020 حيث يتطلب ذلك مجهودات مضاعفة في تطوير منتجات بريدية إلكترونية.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة