المركز الإعلامي

06 APR 2020

بريد الإمارات يقلّص ساعات العمل في مراكزه بدبي

يواصل بريد الإمارات ممارسة أعماله بشكل اعتيادي في ظل هذه الظروف بإعتباره أحد قطاعات الخدمات الحيوية مع تقليص عدد ساعات العمل بشكل مؤقت في جميع مراكز سعادة المتعاملين في إمارة دبي. ويأتي هذا القرار تماشياً مع أحدث توجيهات اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، والرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

اعتباراً من اليوم الاثنين 6 أبريل 2020، ستعمل جميع مراكز سعادة المتعاملين في إمارة دبي من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 ظهراً فقط (بدون فترات مسائية) وستغلق مكاتبنا خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، فيما ستستمر خدمات التوصيل كالمعتاد.

يدعو بريد الإمارات الجميع إلى توخي الحذر والالتزام بالتوجيهات الحكومية بشأن التباعد الاجتماعي والقيود المفروضة على الحركة، ويطلب من الزوار الكرام الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة وارتداء الأقنعة والقفازات أثناء زيارة المراكز التابعة له.

كما يمكن للمتعاملين مواصلة استخدام الخدمات الإلكترونية بدلا من زيارة مراكز سعادة المتعاملين، والتي تتضمن: استئجار وتجديد الصناديق البريدية، فضلاً عن طلب خدمات استلام الشحنات المحلية السريعة والشحنات المحلية الدولية ضمن خدمة "بريميوم". كما سيتم إيقاف إرجاع الطرود التي تنتظر استلامها في مكتب البريد إلى المرسل إذا لم يتم تحصيلها حتى إشعار آخر، أما بشأن طلب التوصيل فيمكن للمتعاملين تسهيل أمورهم والحفاظ على سلامتهم من خلال طلب توصيل شحناتهم مقابل رسوم رمزية عبر التواصل مع مركز اتصال المتعاملين والتنسيق معهم لهذه الخدمة.

كما أعلن بريد الإمارات عن إغلاق بعض مراكز سعادة المتعاملين مؤقتاً بسبب إغلاق المبنى/ المنشأة، وهي: فرعي مركز تم دلما وجزيرة داس في أبو ظبي، وفروع تيكوم، ومركز دبي للسلع المتعددة، ومركز دبي المالي العالمي،ومكتب واحة دبي للسليكون، والراس، والخور، ونايف في دبي؛ وفرع منطقة رأس الخيمة الاقتصادية في رأس الخيمة وفرع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ويدعو بريد الإمارات المتعاملين إلى التوجه إلى فروعه الأخرى.

يوفر بريد الإمارات للمتعاملين إمكانية الاضطلاع على أحدث المستجدات المتعلقة بسير العمل من خلال الصفحة الإلكترونية المخصصة لـ " استجابة بريد الإمارات لأزمة تفشي فيروس كورونا المُستجدّ (كوفيد 19)"، أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية.