المركز الإعلامي

03 MAR 2020

بريد الإمارات يسهّل التعرف على مواقع مكاتبه على منصات الخرائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي وأنظمة تحديد المواقع والتطبيقات والدلائل الإلكترونية

باعتباره المزود الرسمي لخدمات البريد في دولة الإمارات، يلتزم بريد الإمارات بتقديم الخدمات البريدية الأساسية للمقيمين في الدولة وملايين الزوار الذين يتوافدون إلى دولة الإمارات سنوياً وفق أعلى المستويات وبما يضمن إسعاد جميع المتعاملين وتلبية تطلعاتهم. ومن هذا المنطلق، يحرص بريد الإمارات على ضمان عثور المقيمين أو الزوار على موقع كل مكتب من مكاتبه بسهولة تامة عند البحث عبر أي منصة رقمية.

ولضمان تمكين جميع المتعاملين من التعرف على أقرب موقع لبريد الإمارات، اعتمد بريد الإمارات منصة رقمية لإدارة وتحديد المواقع تتيح الجمع بين مواقع مكتب بريد الإمارات وتوفيرها على مجموعة كبيرة من المنصات الرقمية المتصلة بالإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت مثل خرائط جوجل ومحرك بحث جوجل و"أوكي جوجل"، وخرائط آبل و"سيري" وخرائط "هير" و"موقع فيسبوك وخرائط "توم توم" وتطبيقات "واتس أب"و"وي تشات" و"فور سكوير" و"تو جي آي أس" وخرائط "تي إتش تي سي" و"إنستجرام" و"تيليجرام" و"فاكتشوال" و"وات ثري ووردز" و"كريم" و"أوبر" وغيرها من المنصات الرقمية المتنوعة.

وتعليقًا على مبادرة الموقع الرقمي لمراكز سعادة المتعاملين، قال بيتر سومرز الرئيس التنفيذي لبريد الإمارات: "لم تعد الخريطة الأساسية الموجودة على الموقع الإلكتروني كافية اليوم. وفي يناير 2020، أشارت بيانات دليل جوجل للأعمال أن فروعنا الـ101 جرى استعراضها على خرائط جوجل أكثر من 9 ملايين مرة. بالإضافة إلى ذلك، وردنا أكثر من 20,000 مكالمة هاتفية إلى الفروع وسجلنا أكثر من 140,000 عملية نقر لتحديد الموقع لمختلف فروع بريد الإمارات خلال الشهر نفسه. وتشير بيانات خاصية النقر لتحديد الموقع أن العملاء يبحثون عن الموقع ويقومون بزيارة الفرع بالفعل. لذلك فإن ضمان توفير البيانات الصحيحة والعنوان وساعات العمل وغيرها من البيانات المهمة بشكل دقيق لكل فرع من فروع بريد الإمارات مسألة بالغة الأهمية من أجل ضمان إسعاد عملائنا وتوفير تجربة متميزة لهم. ولا يقتصر ذلك على جوجل فحسب، إذ يوجد لدينا العديد من الزوار من جميع بلدان العالم تقريباً ممن يستخدمون منصات رقمية مختلفة. وحين يرغب هؤلاء بشراء طابع أو إرسال طرد بريدي، نحرص على خدمتهم وتلبية تطلعاتهم وتمكينهم من التعرف على مواقع فروعنا بسهولة بصرف النظر عن المنصة الرقمية أو الجهاز المستخدم."

ويعتمد برنامج إدارة المواقع الرقمي الخاص ببريد الإمارات على فريق من المتخصصين في تسجيل المواقع الرقمية يعمل على رصد وضمان دقة جميع مواقع بريد الإمارات على مدار العام. ويعمل الفريق المختص على تحديث ساعات العمل لكل فرع خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وعيد الأضحى والأعياد الوطنية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يرصد الفريق قوائم البيانات المكررة وعمليات التحرير التي يقوم بها المستخدمون ويبحث باستمرار عن المزيد من المنصات الرقمية لتسجيل مواقع مكتب بريد الإمارات عليها.