المركز الإعلامي

24 FEB 2020

بريد الإمارات يطلق الدورة 49 للمسابقة الدولية لكتابة الرسائل للشباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 فبراير 2020: أعلن "بريد الإمارات" عن بدء استقبال طلبات المشاركة للدورة الـ 49 للمسابقة الدولية لكتابة الرسائل للشباب التابعة للاتحاد البريدي العالمي، والموجهة للطلبة الذين تراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة، حيث أن عنوان هذا العام "اكتب رسالة إلى شخص بالغ تحدثه فيها عن العالم الذي نعيش فيه حالياً".

تهدف المسابقة إلى تعزيز مهارات الشباب وقدرتهم على التعبير عن أفكارهم بوضوح، والنهوض بأهمية الكتابة والاستمتاع بها، فضلاً عن تعزيز علاقات الصداقة الدولية، التي تشكل إحدى المهام الأساسية التي يضطلع بها الاتحاد البريدي العالمي.

بدوره، قال يوسف محمد صديق الخاجه، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في بريد الإمارات: "تنطوي أهمية المسابقة على نشر الوعي بين شريحة طلاب المدارس بأهمية رسائل البريد وتعزيز مهاراتهم الفكرية بشكل يمكّنهم من توسيع آفاقهم المعرفية، وتحفيز روح الإبداع لديهم في تحرير وكتابة الرسائل، ولفت انتباه الأجيال الجديدة من أبنائنا إلى الأساليب المتبعة في كتابة الرسائل وتعريفهم بها. وانطلاقاً من دور بريد الإمارات الرائد في دعم المبدعين والموهوبين، وتشجيعهم على إطلاق إبداعاتهم، فإننا نفخر بدعم هذه المسابقة في الدولةوتسليط الضوء على أهمية الخدمات البريدية في حياتنا".

ويدعو "بريد الإمارات" الطلبة للمشاركة في المسابقة، على أن يتراوح عدد كلمات الرسالة ما بين 500-1000 كلمة باللغة العربية الفصحى أو اللغة الإنجليزية، وذلك في موعد أقصاه 31 مارس المقبل، وبناء على التقييم سيتم اختيار 3 فائزين عل مستوى دولة الإمارات وفق معايير التحكيم القياسية المعتمدة للمسابقة حيث سيتم تكريمهم خلال الاحتفال بيوم البريد العالمي، فيما سيرشح الفائز الأول على مستوى الدولة للمنافسة مع رسائل الفائزين من مختلف دول العالم.

تتضمن شروط المسابقة أن تكون الرسالة حديثة ولم يسبق نشرها من قبل، على أن يتم تقديم ثلاث نسخ، الأولى ورقية بخط اليد، ونسختان إلكترونيتان (واحدة بصيغة WORD، والأخرى PDF). لمزيد من المعلومات حول آلية المشاركة والشروط والأحكام، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.epg.gov.ae.