المركز الإعلامي

20 DEC 2018

91% من مراكز سعادة المتعاملين في بريد الإمارات تُحقق تصنيف 4 نجوم

حققت بريد الإمارات مؤخراً إنجازاً هاماً في تصنيف مراكز سعادة المتعاملين، حيث حصلت 91% من مكاتبها الـ 44 المشارِكة في الجولة الثالثة من نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات 2017، على تصنيف الـ 4 نجوم بينما حصلت 3 من المراكز على تصنيف 3 نجوم.

وعلق سعادة عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة قائلا: "نحن فخورون بتحقيقنا لهذا الإنجاز، فهو شاهد على جهود فريقنا المتواصلة في تحسين خدماتنا. ويسعدني أن أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر لموظفينا على جهودهم الحثيثة والتزامهم بتوفير أفضل الخدمات كل يوم. اننا نضع المتعامل في صميم عملنا ويتمركز مسعانا الوحيد حول تحقيق السعادة من خلال الخدمات البريدية المتميزة داخل دولة الإمارات وخارجها. ويتمثل هدفنا المستقبليّ في الحصول على تصنيف أعلى للنجوم مع انتقالنا إلى عام 2019".

يهدف البرنامج الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي في عام 2011، إلى رفع كفاءة الخدمات الحكومية إلى المستويات العالمية.

اتخذت بريد الإمارات إجراءات مدروسة لنشر الوعي حول برنامج التقييم داخل المؤسسة وتعزيز تجربة المتعامل من خلال تطبيق أنظمة وآليات تشغيلية جديدة لزيادة جودة الخدمات المقدمة وتعزيز الانتاجية عبر جميع مكاتبها المنتشرة في أنحاء الدولة. وتأتي استراتيجية المجموعة انعكاساً لهدف دولة الإمارات في أن تكون مركز الخدمات الحكومية للابتكار والتطوير والضيافة، وتحقيق أعلى درجات السعادة لدى المتعاملين.

يُمكّن البرنامج المؤسسات من تحديد الثغرات في خدماتها من خلال التقييم الذاتي ووضع خطة لمناطق التحسين. ثم يتم توثيق المعلومات وتقديمها إلى مكتب رئاسة مجلس الوزراء. وتتضمن المرحلة الأخيرة زيارات ميدانية للمقيّمين من مكتب رئاسة مجلس الوزراء تبعاً لجدول زمني متفق عليه، بالإضافة إلى نتائج استطلاع السعادة التي أجريت على جميع قنوات الخدمة مثل مراكز الاتصال والفروع والموقع الإلكتروني، قبل تحديد عدد معين من النجوم لكل مؤسسة.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة