المركز الإعلامي

16 OCT 2018

بريد الإمارات تتعاون مع شركةهيوليت باكارد لتُباشر برحلة تحولها الرقمي مع الإطلاق الإقليمي لمنصة البُنى التحتية المدمجة

وقّعت بريد الإمارات اتفاقية مع شركةهيوليت باكارد (HPE) لبدء رحلة تحولها الرقمي مع الإطلاق الإقليمي لمنصة البنى التحتية المدمجة. وتم الإعلان عن تفاصيل تحوّل مركز البيانات في بريد الإمارات في معرض "جايتكس 2018"، ويشمل هذا التحوّل نظاماً متطوراً تعمل الذاكرة كمحركه الرئيسي، والتي من شأنها أن تُمكّن رحلة التحول الرقمي لبريد الإمارات والارتقاء بها كمؤسسة يقودها الابتكار كمجموعة.

سيكون المركز الذي يتميز بمعايير الأمان العالية والمدعّم بالذكاء الاصطناعي وتقنية السحابة، حجر الأساس لإطلاق خدمات بريد الإمارات الجديدة، وداعماً لنمو أعمال الشركة وخدمات بريد الإمارات الرقمية وتطبيقاته وبياناته. وبالإضافة إلى تبنيه التقنيات المستقبلية المجهزة لدعم الخدمات التقليدية، تم تصميم المركز ليكون محطة مرنة تستجيب لتغيّرات السوق المستمرة. وتم تجهيزه بأحدث التقنيات ليتماشى مع التغييرات المستقبلية، كما تمت تهيئته للتعامل مع مراحل استراتيجية الابتكار المستمرة في بريد الإمارات، بالإضافة الى تزويده بتقنية البلوك تشين لإدارة الهوية وتتبع البريد والأمان ورقمنةالمعاملات وتقنية إنترنت الأشياء لقطاع المواصلات والخدمات اللوجستية، وتعزيز خدمات البريد والطرود والمباني البريدية الذكية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي لأتمتة العمليات الآلية.

وعلق سعادة عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة: "ندرك في بريد الإمارات التغيّر الهائل في طرق التواصل المجتمعية، وقد شرعت بناءً عليه في وضع رؤية تحول لإدارة أعمال البريد التي تتماشى مع الاقتصاد الرقمي. ويسعدنا مع انتقالنا لبنية تحتية آمنة ومدعمة بتقنية السحابة، أن نتعاون مع شركةهيوليت باكارد (HPE) التي ستساعدنا خبرتها كمبتكر في مجال تكنولوجيا المعلومات في تحقيق رؤيتنا لتأسيس بنية تحتية ذكية ومرنة توفر الأمان اللازم لحماية بيانات العملاء، والمرونة المطلوبة لإضافة القدرة الفورية والأدوات اللازمة لإدارة النمو".

وأضاف: "بالشراكة معهيوليت باكارد في ابتكار تصميم متطور وفريد من نوعه لمركز البيانات، من خلال النظر في الحلول المبتكرة التي تتماشى مع استراتيجية تكنولوجيا المعلومات في بريد الإمارات. ونحن على ثقة كبيرة بأن خبرة شركةهيوليت باكارد ستسهّل هذا التحوّل مع الحد الأدنى من المخاطر".

سيقدم استثمار "بريد الإمارات" بأحدث تقنياتإدارة الشبكاتSDN حلولاً عالية المردود في توفير الخدمات الرقمية الموثوقة والآمنة ذات الكفاءة العالية.

وقال فِل ديفيس، رئيس تقنية المعلومات الهجينة ومدير المبيعات العالمي في شركة هيوليت باكارد: "يحتاج مزودو خدمات البريد اليوم إلى التكيّف مع التغيّر الرقمي للاستفادة من نماذج الأعمال الجديدة وزيادة نسبة ولاء العملاء. ونتطلّع للتعاون مع بريد الإمارات ومساعدتهم في تحويل أعمالهم الأساسية من خلال تحسين التميّز التشغيلي وتوفير أفضل الخبرات في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات البريدية".

ومن الجدير بالذكر أن مزودو الخدمات البريدية في جميع أنحاء العالم أصبحوا يواجهون انخفاضاً في التبادل المادي للمستندات، مع ارتفاع نسبة التجارة الإلكترونية وإجراء المعاملات عبر الإنترنت واختيار خدمات الرسائل الفورية للتواصل، مما يتطلب اتباع نهج متجدد في إدارة العمليات ونماذج الأعمال.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة