المركز الإعلامي

21 FEB 2018

وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تنظم محاضرة "الابتكار في الانتخابات"

ضمن مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار، نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وبالتعاون مع مجموعة بريد الإمارات محاضرة بعنوان (الابتكار في الانتخابات)، وذلك ضمن جهودها في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين جميع فئات المجتمع وتعزيز المعرفة بالتجارب الانتخابية المتميزة لدولة الإمارات وأهم الابتكارات التي تم توظيفها لضمان تحقيق النجاح في جميع مراحل العملية الانتخابية.

واشتملت المحاضرة التي ألقاها سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وشهدت حضور موظفي مجموعة بريد الإمارات بالشارقة، وعدد من موظفي الجهات الحكومية، شرحاً عن مفهوم الابتكار في الانتخابات، وأهم الابتكارات التي طبقت خلال الانتخابات، بالإضافة إلى تطرقها لتعريف الابتكار الحكومي وأهم أشكاله ودوره في تعزيز مسيرة الريادة والتميز لدولة الإمارات عالمياً.

وأكد سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن دولة الإمارات تقدم نموذجاً متميزاً في الاعتماد على الابتكار وتوظيفه بالشكل الأمثل، وبما يسهم في تقديم الخدمات وفق أفضل المعايير العالمية، وبما يعزز من مكانة دولة الإمارات الريادية وبناء منظومة عمل حكومي يكون تحفيز الابتكار والمبتكرين الأساس في أية عملية تطور وتنمية.

وبين سعادته أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وباعتبارها الأمانة العامة للانتخابات حرصت على تطبيق أفضل التطبيقات المبتكرة، والتي سبقت بها الكثير من دول العالم، وذلك ضمن سعيها لمواكبة تطلعات قيادة دولة الإمارات في استشراف المستقبل وتقديم تجارب انتخابية مبتكرة وفق أعلى معايير الدقة والشفافية، مؤكداً سعادته عزم الوزارة المستمر على الاستفادة من التقنيات الحديثة وتوظيف الابتكار للارتقاء المتواصل بخدماتها.

وقال سعادته: "إن نظام التصويت الإلكتروني الذي تم اعتماده في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي ساهم في الارتقاء بالتجربة الانتخابية في دولة الإمارات، وتحويلها إلى تجربة تحتذى عالمياً لما تقدمه من سرعة فائقة في إعلان نتائج التصويت، هذا بالإضافة إلى تسهيل إجراءات التصويت وبما يضمن تحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة للناخبين، وهو الأمر الذي تبرزه التقارير الخاصة التي يتم إعدادها بعد كل تجربة انتخابية".

ومن جهته تقدم سعادة عبد الله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة بالشكر والتقدير الى وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لمشاركتهم ضمن الفعاليات المبتكرة والأنشطة الإبداعية التي نظمتها المجموعة خلال "شهر الإمارات للابتكار" ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وأضاف بأن استراتيجية مجموعة بريد الإمارات للابتكار تنبثق من استراتيجية دولة الإمارات التي تسعى إلى جعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 كما نسعى لأن نكون الأفضل في مجال الابتكار والتطوير التكنولوجي البريدي، كما تتضمن استراتيجية المجموعة تعزيز ونشر ثقافة الابتكار وخلق بيئة محفزة للابتكار.

ويمثل نظام التصويت الإلكتروني نظاماً ذكياً ومبتكراً، يجسد مراحل تطور التجربة الانتخابية من نظام التصويت التقليدي عبر استخدام الأوراق العادية إلى نظام إلكتروني ذكي، كما يعتبر نظام التصويت الإلكتروني ثمرة جهود مشتركة بين جهات حكومية عدة في الدولة، كما يجسد نقلة نوعية في الحياة السياسية في دولة الإمارات باعتماد نظام التصويت الإلكتروني في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في دورة عام 2006 وعام 2011 وعام 2015 .

وتعمل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي على تنظيم سلسلة من المحاضرات التوعوية الدورية الموجهة لجميع فئات المجتمع لتعزيز وعيهم السياسي وتنمية مشاركتهم الوطنية ليكونوا أعضاء فاعلين في مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة