خدمة رئيسية: وهي الخدمة الأساسية والتي قد تندرج منها خدمة فرعية واحدة أو أكثر، ومن الممكن الحصول على الخدمة الرئيسية دون أي من الخدمات الفرعية أو التكميلية التي تندرج تحتها.

 

خدمة فرعية: وهي خدمة تندرج تحت الخدمة الرئيسية ولا يمكن الحصول عليها بدون الخدمة الرئيسية.

 

خدمة تكميلية: وهي خدمة تندرج تحت الخدمات الرئيسية والفرعية، ولا يمكن الحصول عليها دون الحصول على إحدى الخدمات الرئيسية أو الفرعية ولكن يمكن الحصول على الخدمات الأخرى بدونها.

 

خدمة إشعار: هي خدمة "الرسائل النصية القصيرة" للإعلام عن وصول البريد المسجل والطرود والبريد الممتاز

 

خدمة صناديق البريد (خدمة رئيسية)

هي صناديق متوفرة في ​مكاتب البريد الرئيسية والفرعية وفي مجمعات الصناديق في مختلف مناطق الدولة، كما تتوفر في بعض المباني السكنية والتجارية. ويتم تأجير صناديق البريد لجميع الأفراد والجهات الحكومية والمؤسسات والشركات لاستقبال الرسائل المعنونة على صناديق البريد، حيث أن رقم صندوق البريد يعد هو العنوان الرسمي لكافة الأفراد والمؤسسات في الدولة.

 

صناديق بريد الشركات (خدمة فرعية)

خدمات صندوق بريد الشركات، أكثر سرعة وفعالية، وتتضمن مجموعة من باقات القيمة المضافة التي تناسب متطلبات المتعاملين من الشركات على نحو أفضل.

 

صندوق البريد الافتراضي  للمؤسسات التجارية (لمتعامليايزي ميل فقط)

تتوفر الخدمة بشكل خاص لمراكز الأعمال والمناطق الحرة حيث يسلم البريد إلى مركز الأعمال من خلال خدمة إيزي ميل التي يشترك فيها المركز. ويمكن للمتعاملينالذين ينتقلون من مركز الأعمال إلى مكتب فعلي الاحتفاظ برقم صندوق البريد الافتراضي شريطة الاشتراك في إحدى باقات إيزي ميل، ولا يمكن تحويل صندوق البريد الافتراضي إلى صندوق بريد فعلي.

 

تجاري بوكس”(خدمة تكميلية)تقدم خدمة “تجاري بوكس” لأصحاب الرخص التجارية المتعددة حيث أصبح بإمكانهم استئجار صندوق بريد واحد لكافة رخصهم التجارية الصادرة في نفس الإمارة  ولنفس المالك. 

 

التوكيل البريدي (خدمة تكميلية لخدمات باقات الصناديق بنوعيها)

تتوفر خدمة التوكيل البريدي لمتعاملي خدمات الصناديق من الشركات (شريطة أن يكون المندوب على كفالة الشركة)حيث يمكن توكيل مندوب لاستلام المواد البريدية مثل الطرود والمواد المسجلة من شباك الخدمة في مكتب البريد.

باقات البريد الشخصي(خدمة فرعية)

صممت باقات صناديق البريد الشخصية بحيث تلائم احتياجات المتعاملينمن الأفراد.  فلهم اختيار مكان وطريقة استلام البريد، بالإضافة إلى مزايا أخرى قيمة.

 

التوكيل البريدي (خدمة تكميلية لخدمات باقات الصناديق بنوعيها)

تخويل يمنحه مستأجر الصندوق لشخص آخر لينوب عنه في استلام جميع المواد والبعائث الواردة على عنوانه البريدي وذلك تبعا للقوانين واللوائح المتبعة في مجموعة بريد الامارات، ولايصلح للتعامل خارج نطاق بريد الإمارات.

الكيس البريدي (خدمة تكميلية لباقات الصناديق بنوعيها)

كيس خاص لمتعاملي بريد الإمارات  الذين تصلهم كميات كبيرة من البريد تزيد على سعة صندوق البريد الخاص بهم.

استلام البريد عن طريق صندوق بريد الجمهور(خدمة فرعية)

تم ابتكار هذه الخدمة للجمهور لتوفير عنوان مراسلات بريدية للأشخاص اللذين لا يستأجرون صناديق بريدية خاصة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

خدمات الرسائل المحلية والدولية (خدمة رئيسية)

الرسالة هي أي تواصل /اتصال مكتوب بخط اليد أو مطبوع يرسل عادة في ظرف من بريد إلى بريد جهة أخرى. ويمكن أن تكون الرسالة ذات طابع شخصي أو قانوني أو لغرض العمل وقد تكون بنسخة مطبوعات أخرى.

 

إرسال رسائل البريد المسجل (خدمة فرعية)

تتوفر هذه الخدمة محلياً ودولياً ويتم من خلالها الحصول على توقيع المرسل إليه كتأكيد على استلام المواد المرسلة.

التوزيع السريع (خدمة تكميلية لخدمات الرسائل المحلية والدولية)

هي قيمة مضافة لخدمة البريد المؤمن لمنح البعيثة الأولوية في التوزيع في بلد المورد

خليجي اكسبريس (خدمة فرعية)

خدمة مقدمة للشركات والأفراد لإرسال واستلام بعائث سريعة ومؤمنة لدول مجلس التعاون الخليجي فقط

خالص الأجرة (للشركات فقط)

تتوفّر هذه الخدمة للشركات التي تقوم بإرسال ما لا يقل عن 1,000 رسالة/مادة بريدية شهرياً أو 12,000 رسالة/مادة بريدية سنوياً، على أن يتم تعبئة نموذج طلب الخدمة من خلال مكاتب البريد المركزية أو مراكز التبادل.

التصريح بغلق المطبوعات (للشركات فقط)

مقابل رسوم سنوية رمزية يمكن للمشتركين بخدمة "خالص الأجرة" الاستفادة من خدمة "غلق المطبوعات"، حيث يتم السماح لهم بغلق مطبوعاتهم بناء على التصريح الصادر من بريد الإمارات .

الإجابة التجارية (للشركات فقط)

تمكن هذه الخدمة مختلف الشركات من توفير خاصية الرد على مراسلات الشركة للعملائها، دون تحميل المتعامل للأجور البريدية، حيث سيتوفر لديهم مظاريف خالصة الأجرة لإرسال ردودهم فيها.  أقصى وزن مسوح به هو 50 جرام.

 

 

خدمة الطرود البريدية (خدمة رئيسية)

خدمة تقدم من خلال مكاتب البريد تتيح لمتعاملي بريد الإمارات ، من أفراد وشركات ومؤسسات حكومية وخاصة، إمكانية إرسال موادهم وتقفيها كالهدايا والمعدات والأجهزة الالكترونية، إلى جميع مناطق الدولة ودول العالم. وتمنح خدمة الطرود المتعاملين امكانية إرسال طرود كبيرة الحجم أو ثقيلة الوزن بأسعار تنافسية مع ضمان السرعة في التوصيل.

خدمة التوصيل السريع (خدمة رئيسية)

تتميّز "“إمبوست” " بالريادة في السوق المحلي والدولي بتقديمها خدمات التوصيل السريع بجودة عالية وأسعار تنافسية. 

إدارة الغرف البريدية(خدمة فرعية)

تقدم “إمبوست”  خدمات مميزة للدعم الإداري لمختلف الجهات على مستوى الدولة، وذلك من خلال تقديم خدمة الإدارة الشاملة لكافة المعاملات بما في ذلك استلام وتوصيل المستندات المنجزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل