متجر هواة جمع الطوابع

 تعتبر الطوابع البريدية "بطاقات زيارة للدول"  فهي تعكس تاريخ الدول بأشكال عديدة، وتحمل في اطرافها الشعور بالتواجد في تلك الاماكنالبعيدة.  ومن أنواع الطوابع التي يمكن شرائها:

 

1- الطوابع العادية 
هي الطوابع العادية التي تستخدم كثمن مسبق عن الرسم البريدي، وتطبع بكميات كبيرة وتكون متوفرة في المكاتب البريدية كافة بالإضافة إلى الوكالات البريدية.

2- الطوابع التذكارية/الخاصة 
يتم إصدار هذه الطوابع لإحياء ذكرى أو حدث معين أو بمناسبة الأعياد السنوية وحول العديد من المواضيع المحلية وهي الأكثر شيوعا. يتم إصدار هذه الطوابع بكميات محدودة وهي متوفّرة لفترة معينة وهي متوفرة في المكاتب البريدية والمكاتب التي تقدم خدمة هواة الطوابع.

مواد أخرى:

 

مغلف اليوم الأول للإصدار 
يتم ترتيب الطوابع أو البطاقات التذكارية على مغلف جميل ويكون مختوم بختم إلغاء خاص، ويصدر المغلف خصيصاً في اليوم الأول للإصدار.

كتيب الطوابع
ترتب مجموعة الطوابع بشكل مناسب وترفق بغلاف جذاب.

ألبوم الطوابع السنوي
يتم جمع كل الطوابع الصادرة خلال العام بشكل مناسب في ألبوم يجعل منه هدية جذابة وهو متوفر في المكاتب التي تقدّم خدمة هواة الطوابع

البطاقة التذكارية 
تصدر للمواضيع الخاصة والتذكارية بكميات محدودة ولهدف محدد، وهي أكبر من حجم الطابع العادي بحيث يطبع منها حوالي 5000 بطاقة، وهي متوفرة في المكاتب التي تقدم خدمة هواة الطوابع.

معدات هواة جمع الطوابع 
تتوفر معدات لهواة جمع الطوابع كالملاقط والمكبّرات والألبومات ومسطرة لقياس ثقوب الطوابع وغيرها  وهي متوفرة في المكاتب التي تقدم خدمة هواة الطوابع.

 

البطاقات البريدية (بطاقات المعايدة)

تصدر بكميات محدودة عن بعض المناسبات، وهي متوفرة في المكاتب التي تقدم خدمة هواة الطوابع.


شارك برأيك
X

زاوية التصويت


كيف تقيم/تقيمين خدمات التوصيل السريع الإلكترونية التي نقدمها للأفراد والمؤسسات (محلياً ودولياً)؟

اضغط هنا أرشيف الاستطلاع
صوت المتعامل
دردشة مباشرة